أكـــــاديمـــية ســـوفتــي
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( اسم العضو )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،

أكـــــاديمـــية ســـوفتــي

ســـوفــتي
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

|  سبحان الله وبحمده ..... سبحان الله العظيم |

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 غدا.. "حافز" يبدأ في تخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطور



عدد المساهمات : 2168
نقاط : 5733
السٌّمعَة : 68
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: غدا.. "حافز" يبدأ في تخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائيا   الإثنين مايو 21, 2012 11:22 pm


تتضمن اللائحة التنفيذية خصم 200 ريال في كل مرة لا يستجيب فيها الباحث عن العمل
غدا.. "حافز" يبدأ في تخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائيا


علي آل جبريل من الرياض
يبدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) اعتبارا من غدا (الثلاثاء) غرة رجب، تطبيق لائحته التنفيذية. وتعرف اللائحة التنفيذية أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم للعلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه.

وأوضح برنامج حافز من خلال لائحته التنفيذية، أنه في حال حصول المستفيد على الإعانة المالية، إضافة إلى المزايا الأخرى، فإنه سيتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال بصورة دائمة في كل مرة تتحقق فيها ثلاث حالات هي: عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني www.hafiz.gov.sa مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام، وعدم حضوره المواعيد والمقابلات الشخصية دون عذر مقبول، وفي حال عدم حضوره إو عدم إكماله بنجاح دورة تأهيلية أو تدريبية دون عذر مقبول أيضا.

وكشف البرنامج التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية، أن هناك ثمانية أسباب يترتب عليها إيقاف صرف الإعانة المالية من حافز للمستفيدين بصورة نهائية، حيث جاء في مقدمة هذه الأسباب انتهاء مدة صرف الإعانة المالية المحددة بـ 12 شهرا، وفي حال رفض المستفيد ثلاثة عروض مناسبة للعمل.

كما تقطع الإعانة في حال عدم التحاق المستفيد بأي دورة تأهيلية أو تدريبية، طلب برنامج حافز منه الالتحاق بها، أو عدم إتمامها بنجاح لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية، أيضا تقطع الإعانة في حال عدم حضوره في المواعيد التي يحددها حافز للمقابلات الشخصية مع أصحاب العمل لأربع مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

ويتعرض المستفيد لقطع الإعانة بشكل نهائي في حال عدم تسجيله الدخول إلى موقع حافز الإلكتروني www.hafiz.gov.sa مرّة واحدة على الأقل كل سبعة أيام ست مرات متتالية أو متفرقة خلال فترة صرف الإعانة المالية.

وسيصبح من اقترب من عمر الـ35 سنة معرضا لقطع إعانته إن أصبح عمره 36 سنة، كذلك في حال تقديمه معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة، وفي حالة الوفاة لا قدر الله. وأوضح برنامج ''حافز'' أنه في حال إيقاف صرف الإعانة المالية عن المستفيد لأسباب أخرى، فيحق له التقدّم بطلب جديد بعد زوال الحالة التي ترتب عليها إيقاف صرف الإعانة، ما لم يكن الإيقاف ناتجاً عن تقديم معلومات أو بيانات أو مستندات غير صحيحة.

وشدد برنامج حافز في آخر دليل اللائحة على أنه صُمّم لإعانة الباحثين الجادين عن عمل الحريصين على زيادة فرصهم للحصول على وظيفة مناسبة.

ولإثبات الجدية في البحث عن العمل، طلب البرنامج التقيّد بالتالي: إشعار حافز بكل تغيير قد يطرأ على وضعك وممكن أن يؤدي إلى عدم استيفائك ضوابط الاستحقاق، حضور المقابلات الشخصية والدورات التأهيلية والتدريبية المنظمة والمقدمة من حافز، تزويد حافز بالمستندات والبيانات والمعلومات المطلوبة للتأكّد من استيفاء ضوابط الاستحقاق في حال قيام حافز بالاتصال بك لطلب هذه المستندات، والتقيد بالتعليمات التي يصدرها برنامج حافز.

وفي إطار مواز أعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب قد تعدى حاجز المليون مشاهدة منذ تحميله على موقع البرنامج الالكتروني منذ أربعة أسابيع. وفي الإطار نفسه صرح البرنامج أن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الالكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد.

وأكد الدكتور خالد العجمي مدير عام برنامج حافز أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج، التي بدأت منذ مطلع شهر جمادي الآخرة، تهدف إلى رفع درجات الوعي لدي مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وقال العجمي: " الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج"، مؤملا أن "يسرع هذا التفاعل الايجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم".

وأفاد العجمي أن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية. وتضمنت الرسائل نصائح ونقاط إرشادية من أهمها تسجيل الدخول الأسبوعي على الموقع الالكتروني لحافز (www.hafiz.gov.sa) بالإضافة إلى ضرورة إكمال البرامج التدريبية وحضور المقابلات الشخصية والإطلاع على العروض الوظيفية التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://f11f.ahlamontada.com/forum
 
غدا.. "حافز" يبدأ في تخفيض إعانة 3 حالات و8 أسباب لإيقافها نهائيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أكـــــاديمـــية ســـوفتــي :: الـــــــــــــحــــــــــــوار-
انتقل الى: